علاج الابتسامة اللثوية

جمال الابتسامة يعتمد لحد كبير على تناسب طول اللثة و مقدار انكشاف اللثة و الأسنان عند الابتسامة. الابتسامة اللثوية أو الغائرة Gummy smile تعني ظهور مقدار زائد من اللثة في الفك العلوي عند الابتسام. الدكتور ياسر السويفي في شيكاغو خبير في علاج الابتسامة اللثوية. اضغط هنا لتقرأ المزيد عن عيادة الدكتور السويفي.

علاج الابتسامة اللثوية

أسباب الأبتسامة اللثوية

الابتسامة اللثوية أوالغائرة تنتج عن واحد أو أكثر من العوامل التالية:
 

الزيادة المفرطة في قوة العضلة الرافعة للشفة العليا مما يؤدي  لحركة زائدة للثة عند الضحك أو الابتسامة و بالتالي انكشاف جزء أكبر من اللثة ألعليا علاج  الابتسامة اللثوية
 قصر طول الشفاة العليا نفخ الشفايف
نمو زائد للفك العلوي نفخ الشفايف
التهاب و تضخم اللثة أو عدم انحسارها الطبيعي أثناء النمو نفخ الشفايف
عوامل وراثية فيلر

  
علاج الابتسامة اللثوية

علاج الابتسامة اللثوية بالبوتوكس شيكاغو

علاج الابتسامة اللثوية (الابتسامة الغائرة) يتوقف على فحص و تدقيق لأسباب المشكلة بمعرفة طبيب ذو خبرة عالية بعلاج الابتسامة اللثوية. و العلاج قد يشتمل الأتي:

تقويم الأسنان: يستخدم تقويم الاسنان لتعديل وضع الأسنان و بروز عظام الفك العلوي. و هذا يقلل من مقدار ظهور الأسنان و اللثة عند الابتسامة.

تجميل اللثة: جراحة تجميلية لإزالة الجزء الزائد أو المتضخم من اللثة لاظهار جزء متناسب من الأسنان. عادة ما تقتصر الجراحة على الأنسجة الرخوة للثة و لكن في بعض الأحيان يزال جزء صغير من العظام تحت اللثة. يستخدم الدكتور السويفي الليزر لاجراء هذا العلاج و يتميز العلاج بالليزر بالدقة و عدم حدوث نزيف أثناء الجراحة و التئام سريع لأنسجة اللثة.

جراحة انزال الشفاه:  تستخدم جراحة انزال الشفاه لعلاج الأبتسامة اللثوية بتقييد حركة الشفاه العليا وتهدف الجراحة الى ازالة جزء من البطانة الداخلية للشفاه العليا. و هي جراحة تتم باستخدام مخدر موضعي.

تطويل الأسنان: يستخدم تجميل الأسنان لعلاج الابتسامة الغائرة الناتجة عن قصر الأسنان ويهدف العلاج الى أطالة تيجان الأسنان لخلق تناسب بين الأسنان و طول اللثة و حركة الشفاه العليا. و يتم هذا العلاج باستخدام شرائح السيراميك (فينير الأسنان) او تيجان السيراميك.

حقن البوتوكس: علاج الابتسامة اللثوية بالبوتوكس علاج بسيط لكنه مؤقت هدفه اضعاف العضلة الرافعة للشفاه العليا و بالتالي تقليل حركتها عند الابتسامة او الضحك. و يتم حقن كمية قليلة من البوتوكس في أعلى الشفاه على جانبي الأنف وتدوم نتيجة هذا العلاج حوالي 4 أشهر.

خطوتك الأولى لعلاج الأبتسامة اللثوية هو الأستشارة

عند زيارتك الأولى لنا في شيكاغو سيقوم الدكتور السويفي بفحص شامل للوجه و اللثة و الأسنان لتحديد سبب المشكلة. قد يشتمل الفحص على فحص دقيق للثة و أشعة لتقييم الأسنان و العظام و قياس ارتفاع و زوايا الفكين. وأخذ طبعات للأسنان و صور لابتسامتك. بعد التقييم يحدد الدكتور السويفي خطة علاجية و اختيار تقنيات العلاج ثم يجاوب على أسئلتك.

لا تتردد اتصل بنا فورا لحجز موعد استشارتك مع الدكتور السويفي في شيكاغو . اتصل بنا على 773-276-2757